موقع أحلامك.نت



تفسير رؤية كنز في المنام أو الحلم


حرف الكاف  /     /   6,387 مشاهدة

تفسير رؤية كنز في المنام أو الحلم
شارك:   شارك على فيس بوك   شارك على تويتر   شارك على غوغل بلس   شارك على واتس أب

رابط المشاركة:




تفسير حلم كنز بحسب النابلسي:

من رأى في المنام أنه لقي كنزاً فإنه يصيب علماً، إن كان طالب علم، وإن كان تاجراً فإنه يرزق تجارة وسخاء، وإن كان صاحب سلطان فإنه ينال ولاية وعدلاً.

ومن رأى أنه وجد كنزاً فيه مال يسير، فإن شدة يسيرة تعرض له، وإن كان فيه مال كثير فإنه يدل على هم وحزن، وقد يدل على موت الرائي.

ومن رأى في منامه كنزاً استغنى.


ومن رأى أنه أصاب مالاً عظيماً خرج من الدنيا شهيداً.

وإن رأى الملك أنه ملك كنوزاً كثيرة وهو مسرور بها دل ذلك على زوال ملكه.

وربما دل الكنز على الميراث، أو الهم والنكد.

وربما دل الكنز على المرأة الثيب، أو على ما يكنزه الإنسان، ويمنع منه الزكاة، والكنز متجر رابح.

وربما دل الكنز على الصراف، أو الجوهري، وإن وجد الإنسان كنزاً وهناك من يمنع الوصول إليه دل ذلك على الرجل الشحيح المانع للزكاة.

وإن كان عالماً كان بخيلاً بعلمه، وإن كان متولياً كان غير عادل في رعيته، وإن كان الرائي إمرأة دل على صيانتها، فإن لم يكن عليه مانع دل على تبذيرها لمالها.

والكنز يدل على الولد النجيب.

تفسير حلم كنز بحسب إبن شاهين:

والكنز يؤول على أوجه:

فمن رأى أنه وجد كنزاً فإنه يمرض أو يكوى أو يحصل في قلبه ما يؤلمه مثل الكي.

ومن رأى أنه وجد كنزاً في مكان خراب فإنه يدل على هلاكه بمرض أو يطول مرضه، وإن كان وجده بمكان معمور فإنه يدل على حصول الشفاء.

تفسير حلم كنز بحسب موسوعة ميلر:

إذا حلمت أنك عثرت على كنز فهذا ينبئ بأن شخصاً كريماً شهماً سيقف في صفك ويساعدك في سعيك لبلوغ الثروة وتحسين وضعك.

إذا حلمت أنك أضعت كنزاً فهذا ينبئ بحظ سيئ وخسائر على صعيد العمل وخلافات مع الأصدقاء المزيفين.

تفسير حلم كنز بحسب إبن سيرين:

الكنز: يدل على حمل المرأة لأن الذهب غلمان والفضة جواري، وربما دل على مال بكثرة أو علم للعالم، ورزق للتاجر وولاية لأهلها في عدل، وقد قيل أن الكنز يدل على الاستشهاد والكنوز أعمال ينالها الإنسان في بلاد كثيرة، وقيل من رأى كأنه وجد كنزاً فيه مال فيدل على شدة تصيبه.

وحكي أن إمرأة رأت بنتاً لها ميتة، فقالت لها: يا بنية أي الأعمال وجدت خيراً، فقالت: عليك بالجوز فاقسميه في المساكين، فقصت رؤياها على ابن سيرين، فقال: لتخرج هذه المرأة الكنز الذي عندها فلتتصدق به، فقالت المرأة: استغفر الله إن عندي كنزأ دفنته من أيام الطاعون.

ورأى رجل ثلاث ليال متواليات كأنه أتاه آت، فقال له اذهب إلى البصرة، فإن لك بها كنزاً فاحمله فلم يتلفت إلى رؤياه حتى صرح له بالقول في الليلة الثالثة فعزم على الذهاب إلى البصرة وجمع أمتعته، فلما أن وردها جعل يطوف في نواحيها مقدار عشرة أيام فلم يظهر له شيء وأيس ولام نفسه على ما تجشم فدخل يوماً خربة فرأى فيها بيتاً مظلماً ففتشه فوجد فيه دفتراً فأخرجه ونظر فيه فلم يعلم منه شيئاً وقد كان مكتوباً بالعبرانية ولم يجد أحداً بالبصرة يقرأه، فانطلق به إلى شاب في بغداد، فلما نظر فيه الشاب طلب منه أن يبيعه إياه فأبى وقال: ترجمه بالعبرانية لي لأدفعه من بعد إليك فترجمه له وكان ذلك الكتاب في التعبير.





شارك:   شارك على فيس بوك   شارك على تويتر   شارك على غوغل بلس   شارك على واتس أب

رابط المشاركة: