موقع أحلامك.نت



تفسير رؤية مقبرة في المنام أو الحلم


حرف الميم  /   الإنسان >>  الموت   /   126,566 مشاهدة

تفسير رؤية مقبرة في المنام أو الحلم
شارك:   شارك على فيس بوك   شارك على تويتر   شارك على غوغل بلس   شارك على واتس أب

رابط المشاركة:




تفسير حلم مقبرة بحسب النابلسي:

رؤيتها في المنام أمن للخائف وخوف للآمن. وربما دلت الجبانة على الخوف والرجاء، والرجوع إلى الهدى بعد الضلالة.

ورؤية جبانة أهل الشرك هم ونكد، وخوف وشك في الدين، وتدل رؤيتها على السجن الموحش، وتدل على الآخرة.

وربما دلت على دار الرباط والنسك والعبادة والتخلي عن الدنيا، والبكاء والمواعظ.


وربما دلت رؤية الجبانة على الموت لأنها داره.

وربما دلت على دور الخمرة التي يكون فيها السكارى مطروحين كالموتى والغافلين الذين لا يصلون ولا يذكرون الله تعالى.

وربما دلت على السجن، لأن الميت مسجون في قبره، فمن دخل جبانة في المنام وكان مريضاً في اليقظة صار إليها ومات من علته، فإن كان حين دخوله خاشعاً أو تالياً لكتاب الله تعالى أو مصلياً إلى القبلة فإنه يداخل أهل الخير، وإن كان حين دخوله ضاحكاً أو بائلاً على القبور أو ماشياً مع الموتى فإنه يداخل أهل الشر والفسوق وفساد الدين، وإن دخلها بالأذان وعظ من لا يتعظ وأمر بالمعروف.

والمقابر المعروفة أمر حق، والمقبرة في المنام دالة على الموعظة والبكاء والخشوع والتجرد عن الدنيا.

وربما دلت على العلماء والزهاد والأمراء وقواد الجيوش.

وربما دلت مقابر الإسلام على خيامهم، ومقبرة أهل الذمة دالة على البدع والغفلة والخمور والزنى والفسق والكفر والخوف، ومدافن الجاهلية دالة على الكسب والمغنم والسبي وكشف الأسرار.

تفسير حلم مقبرة بحسب موسوعة ميلر:

إذا حلمت أنك في مقبرة جميلة وحسنة الاعتناء فسوف تتلقى أنباء غير متوقعة عن شفاء شخص كنت قد تفجعت عليه معتبراً إياه ميتاً وسوف تجد حقك الشرعي المناسب في أراض يحتلها مرابون ومغتصبون.

إذا رأيت مقبرة مهجورة وقد نما فيها نبات العليق فسوف تعيش لتشهد جميع أصدقاءك وقد رحلوا عنك، وسوف تترك في عهدة غرباء.

إذا حلم شبان بالتجول بين دروب الأموات الصامتة فإن ذلك ينبئ أنهم سوف يلاقون عطفاً واستجابة حميمة من الأصدقاء. ولكن سيتحتم عليهم أن يقابلوا الأحزان لأن الأصدقاء لا طاقة لهم باجتنابها.

إذا حلمت عروس بعبور مقبرة في طريقها إلى مراسم الزفاف فسوف تحرم من زوجها بسبب أحداث عنيفة تقع خلال الرحالات.

إذا حلمت الأم أنها تحمل أزهاراً يانعة إلى مقبرة فإن ذلك يشير إلى توقع استمرار الصحة الحسنة في عائلتها.

إذا حلمت أرملة شابة أنها تزور مقبرة فهذا يعني أنها سوف ترمي جانباً ثياب الحداد من أجل حبال الزواج. إذا كانت تشعر بالحزن واليأس فسوف تلاقي هموماً جديدة وندماً.

إذا حلم المسنون بمقبرة فهذا يبين أنهم سوف يقومون قريباً برحلات أخرى إلى حيث سيجدون راحة تامة.

إذا رأيت الأطفال الصغار يجمعون الأزهار ويطاردون الفراشات بين القبور فإن هذا يشير إلى تغييرات ناجحة وأنك لن تبكي على أي من قبور أصدقائك. سوف تعم الصحة في حفلات التنكر البهيجة.

مقبرة الفقراء: تعني رؤية مقبرة الفقراء في الحلم أن الفقر والحرمان سيخيمان عليك.

إذا مشت فتاة في مقبرة للفقراء مع حبيبها فهذا ينبئ بأنها ستتخلى عمن تحبه ابتغاء لمكاسب جوفاء.

مقبرة كنيسة: إذا حلمت أنك تمشي في مقبرة كنيسة في الشتاء فهذا يعني أن كفاحاً طويلاً وشاقاً مع الفقر سوف يكون في انتظارك. سوف تبتعد عن منزل طفولتك وسوف يبتعد عنك الأصدقاء.

ولكن إذا رأيت علامات فصل الربيع فسوف تتنقل في أماكن مبهجة وسوف تتمتع باجتماع شمل الأصدقاء.

إذا حلم العشاق أنهم في مقبرة كنيسة فهذا يعني أنه لن يتزوج أي منهما شريكه بل سوف يقابل شخصاً آخر يحتل مكانه.

تفسير حلم مقبرة بحسب إبن سيرين:

الجبانة: تدل على الآخرة لأنها ركابها وإليها يمضي بمن وصل إليها وهي محبس من وصل إليها، وربما دلت على دار الرباط والنسك والعبادة والتخلي من الدنيا والبكاء والمواعظ لأنه أهلها في تزاويهم عن الناس عبرة لمن زارهم وموعظة لمن رآهم وانكشف إليه أحوالهم وأجسامهم المنهوكة وفرقهم المسحوقة وقد سماها النبي صلى الله عليه وسلم حين دخلها وسلم على ساكنيها: دار قوم مؤمنين.

وربما دلت على الموت لأنه داره، وربما دلت على دار الكفار وأهل البدع ومحلة أهل الذمة لأن من فيها موتى، والموت في التأويل فساد الدين.

وربما دلت على دور المستخفين بالأعمال المهلكة والفساد كدور الزناة ودور الخمور التي فيها السكارى مطرحين كالموتى ودور الغافلين الذين لا يصلون ولا يذكرون الله تعالى ولا ترفع لهم أعمال.

وربما دلت على السجن لأن الميت مسجون في قبره فمن دخل جبانة في المنام وكان مريضاً في اليقظة صار إليها ومات من علته ولا سيما إن كان فيها بيتاً أو داراً، فإن لم يكن مريضاً، فانظر، فإن كان في حين دخوله متخشعاً باكياً بعينه أو تالياً لكتاب الله تعالى أو مصلياً إلى القبلة، فإنه يكون مداخلأ لأهل الخير وحلق الذكر ونال نسكاً وانتفع بما يراه أو يسمعه.

وإن كان حين دخوله ضاحكاً أو مكشوف السوأة أو بائلاً على القبور أو ماشياً مع الموتى، فإنه يداخل أهل الشر والفسوق وفساد الدين يخالطهم على ما هم عليه، وإن دخلها بالأذان وعظ من لا يتعظ وأمر بالمعروف من لا يأتمر وقام بحق وشهد بصدق بين قوم غافلين جاهلين أو كافرين.

ومن رأى الموتى وثبوا من قبورهم أو رجعوا إلى دورهم مجهولين غير معروفين، فإنه يخرج من السجن أو يسلم أهل مدينة مشركين أو ينبت ما زرعه الناس من الحب في الأرض مما أيسوا منه لدوام القحط على قدر ما في زيادة الرؤيا وما في اليقظة من الشواهد والأمور الظاهرة الغالبة.





شارك:   شارك على فيس بوك   شارك على تويتر   شارك على غوغل بلس   شارك على واتس أب

رابط المشاركة: