موقع أحلامك.نت



تفسير رؤية عجوز في المنام أو الحلم


حرف العين  /   الإنسان   /   2,039 مشاهدة

تفسير رؤية عجوز في المنام أو الحلم
شارك:   شارك على فيس بوك   شارك على تويتر   شارك على غوغل بلس   شارك على واتس أب

رابط المشاركة:




تفسير حلم عجوز بحسب موسوعة ميلر:

تدل رؤية رجل عجوز أو امرأة عجوز على أن الحالم سوف يمر بمشاكل ومنغصات وفترات عصبية.

تفسير حلم عجوز بحسب إبن سيرين:

وأما العجوز: القبيحة أو الناقصة وذات العيب المجهولة فهي الدنيا رأس كل فتنة لأن المرأة فتنة وقد تمثلت الدنيا لرسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة الإسراء في صورة إمرأة وتخايلت لكثير من الناس في صورة إمرأة عجوز ذات عيب.

وقد تدل إذا كانت حسنة جميلة نظيفة كأنها عابدة زاهدة على الآخرة وما يقرب منها ويعمل لها من عمل ومال حلال لأن الدنيا والآخرة ضرتان إحداهما أعظم وأحسن من الأخرى.


وربما دلت على الدنيا الذاهبة والأرض الميتة والدار الخربة والمعروفة هي نفسها أو سميتها أو شبيهتها أو نظيرتها، فمن رأى عجوزاً هرمة شابت في المنام نظرت في حاله إن كانت الرؤيا في خاصته، فإن كان فقيراً استغنى.

وإن كانت ممن أدبرت دنياه عاد إليه إقبالها، وإن كان حراثاً أو كان عنده مكان يدل على النساء قد تعطل كالبستان والفدان والحمام ونحوه، فإنه يعود إلى عمارته وبنائه وهيئته.

وإن كان مريضاً أفاق من علته، وإن كان لاهياً عن آخرته عاد إليه، وإن كانت للعامة نظرت، فإن كانت السنة قد يئس الناس منها، ومن خيرها أعقبوها بالخصب وأتوا بالقوت، وإن كانوا في حرب قد تشعبت وكبرت ومكرت انجلى أمرها وعادوا في حالهم في أولها.

والعجوز دنياه.

وإن رآها متزينة مكشوفة نال دنياه مع بشارة عاجلة، وإن رآها عابسة دلت على ذهاب الجاه لأجل الدنيا، وإن رآها قبيحة انقلبت عليه الأمور، وإن رآها عريانة، فإنه فضيحة، وإن رآها متنقبة، فإنه أمر مع ندامة.

وإن رأى كأن عجوزاً دخلت داره أقبلت دنياه، وإن رآها خرجت عن داره زالت عنه دنياه، فإن تكن العجوز مسلمة فهي دنيا حرام، فإن كانت مسلمة فهي دنيا حلال، وإن كان قبيحة فلا خير فيها، والعجوز المجهولة في التأويل أقوى.

وإن رأت إمرأة شابة في منامها كأنها قد تحولت عجوزاً دلت رؤياها على حسن دينها.

وإن رأى الرجل عجوزاً لا تطاوعه وهو يهم بها، فهي دنيا تتعذر عليه، فإن طاوعته نال من الدنيا بقدر مطاوعتها.





شارك:   شارك على فيس بوك   شارك على تويتر   شارك على غوغل بلس   شارك على واتس أب

رابط المشاركة: