موقع أحلامك.نت



تفسير رؤية ضربة في المنام أو الحلم


حرف الضاد  /   الإنسان   /   258 مشاهدة

تفسير رؤية ضربة في المنام أو الحلم
شارك:   شارك على فيس بوك   شارك على تويتر   شارك على غوغل بلس   شارك على واتس أب

رابط المشاركة:




تفسير حلم ضربة بحسب النابلسي:

الضرب بالسياط في المنام كلام سوء، فإن سال منه الدم فهو خسارة في المال، والضرب بالدرة حياة أمر ميت، والضرب بالسيف دليل النصر على الأعداء، والضرب بالآباط أشلاء منه بين أهله وأقاربه، والضرب خير ومعروف يناله المضروب.

وإن رأى أن ملكاً يضربه فإنه يكسوه، فإن ضربه على ظهره فإنه يفي دينه، وإن ضربه على عجزه فإنه يزوجه، والضرب وعظ، فمن رأى أنه يضرب رجلاً على هامته فإنه يريد ذهاب رئيسه، فإن ضربه في جفن عينه فإنه يريد هتك دينه، فإن قلع أشفار جفنه فإنه يريد منه بدعة، فإن ضربه على جمجمته فينال الضارب مناه، والضرب دعاء، فمن رأى أنه يضرب حماراً هو راكبه فإنه لا يأكل إلا بعد أن يدعو الله تعالى ويسأله.


ومن رأى أنه ضرب رجلاً فإنه يدعو عليه، وضرب غير المرأة ممن تحت يده سبب منفعة الضارب لهم.

ومن رأى أنه هو المضروب، فإن ذلك دليل خير إذا لم يكن الضارب بعض الملائكة أو بعض الموتى والضرب بالسير دليل رديء لأنه من جلد، وكذلك الضرب بقصبة.

وإذا رأى أنه يضرب غيره فهو أنفع له من أن يكون غيره يضربه، وقيل الضرب والجلد يفسران على أن الضارب يعلم المضروب الأدب، والضرب في المنام سفر.

ومن رأى أنه يضرب الأرض فإنه يسافر، ومن ضرب غب منامه مائة جلدة فإنه قد زنى أو هم بذلك، وإن جلد أربعين جلدة فهو من الخمر، وإن جلد ثمانين جلدة فهو قذف المحصنات.

ومن رأى ميتاً ضربه، والميت غضبان، فإن المضروب قد ارتكب ذنباً أو عزم عليه، وإن الميت في دار حق، لا يرضى إلا بما يرضاه الله، وضرب الحي للميت قوة في دينه، وقيل من رأى ميتاً ضربه نال خيراً من سفر.

وقيل من ضربه ميت فإنه يوفي دينه، والضرب للإنسان من غير خدش ولا وجع كسوة إذا كان ذلك في زمن الشتاء، والضرب لمن يستحق من الحيوان تأديب، ولمن لا يستحق من الحيوان جهل واعتداء.

تفسير حلم ضربة بحسب إبن شاهين:

وهو على أنواع:

فمن رأى أنه ضرب بالسياط من غير ربط يديه ورجليه سواء خرج منه دم أو لم يخرج فإنه حصول مال حرام سيما إن كان تلون جسده بالدم، فإن كان للضرب أثر على جسده فإنه ينال من كل أحد بقدر ذلك منفعة، خصوصاً إن عرف ضاربه.

ومن رأى أنه ضربه شخص ولم يدر من ضربه وما سبب ضربه فإنه ينال خيراً ومالاً ويلبس الجديد فإن خاف من رجم الضرب فإنه يأمن مما يخاف.

ومن رأى أنه ضربه ميت يحصل له نفع في السفر أو يعود إلى يده ما ضاع منه، وإن ضرب هو ميتاً فإنه يدل على زيادة دينه وقضاء دينه.

ومن رأى أنه ضرب ميتاً والميت راض بضربه دل على جودة حال الميت في الآخرة وقيل أما الضرب فإنه خير للمضروب على يد الضارب إلا أن رآه ضربه بالخشبة فإنه يدل على أنه يعده خيراً فلا يفي له.

ومن رأى أن ملكاً ضربه بغير الخشب فإنه يكسوه، وإن ضربه على ظهره فإنه يقضي دينه، وإن ضربه على عجيزته فإنه يزوجه، وإن ضربه بالخشب فإنه يصيبه منه ما يكرهه، وقيل إن الضرب يدل على التغير، وربما دل على الوعظ.

ومن رأى أن رجلاً يضربه على هامته بالمقرعة والتوت في رأسه وبقى أثرها فإنه يريد ذهاب رئيسه فإن وقعت في جفن عينيه فإنه يريد هتك دينه، وإن قلع أشفار جفنه فإنه يدعوه إلى بدعة، وإن ضرب جمجمته فإنه قد بلغ تعبيره نهايته ونال الضارب بغيته، وإن ضربه على شحمة أذنه وخرج منها دم فإنه يقرع إبنة المضروب، وقيل إن الضرب الدعاء، فمن رأى أنه يضرب رجلاً فإنه يدعو عليه.

ومن رأى أنه ضربه وهو مكتوف كلم بكلام قبيح ونادمه بالقبيح.

ومن رأى أنه ضرب بالسياط حتى ظهر أثرها عليه وسال منه دم، فإن كان محبوساً أو مكتوفاً يضربه إنسان بلسانه وينال منه ما يكره ويؤجر على ذلك، وإن لم يكن كذلك فإنه يصيب مالاً وخيراً وكسوة يظهر أثر ذلك عليه.

ومن رأى أنه ضرب بغير سوط وبقى اثر الضرب عليه فإنه يصيب خيراً، وإن لم يبق أثره عليه كان كلاماً.

وإن رأى أنه مضروب ولم يعاينه فهو خير ما لم يكن مكتوفاً أو مقموعاً، فإن كان كذلك فإنه تذهب حيلته وبطشه ولا خير في ذلك.

ومن رأى أنه ضرب على رأس آخر بشيء ملتو فإنه يضربه بأمر يضر به، وكذلك ما يقرع به الرأس من سوط أو قضيب أو شيء ملتو وما أشبه ذلك، وربما دلت رؤيا الضرب إذا فعله إنسان بيده أو بأمره على حكم وتصريف في الأمور.

وقد تقدم طرف من الكلام عليها لما اقتضاه الحال في ذلك في باب رؤيا أحوال تكون من الإنسان في اليقظة.

وقيل المضاربة لها حكم بمفردها لكونها قد تكون باللسان أو بالفعل أو بكليهما أو القتال ولا يمكن أن يطلق على المضاربة باللسان لفظ قتال، فمن رأى أنه ضارب إنساناً وبغى عليه وقذفه فإن المبغي عليه يظفر بالباغي ما لم يكن لبغيه أثر ظاهر كما تقدم.

ومن رأى أنه ضارب أحداً وبدأه بالقول الفاحش فإنه يقهره في أمر.

ومن رأى أن جماعة يتضاربون سواء كان بالقول أو بالفعل على أمر دنيوي فإنهم في خسران مبين، وإن كان يخص الآخرة فإنهم يجتهدون في أمر معروف.

واجتمع المعبرون على أن الغالب مغلوب والمغلوب غالب إلا أن تكون طائفة تضاربت لأمور الدنيا وطائفة لأمور الآخرة فإنه يؤول كما تقدم في المنازعة.

تفسير حلم ضربة بحسب موسوعة ميلر:

إذا حلمت أن شخصاً غاضباً يضربك فإن هذا ليس فألاً حسناً.

إنه يرمز إلى صدمات عائلية وخلافات.

إذا ضربت طفلاً فسوف تحتال على شخص ما بصورة غير نبيلة.

وربما ستكون ميولك باتجاه معاملة طفل بقسوة.

تفسير حلم ضربة بحسب إبن سيرين:

وأما الضرب: فإنه خير يصيب المضروب على يدي الضارب إلا أن يرى كأنه يضربه بالخشب، فإنه حينئذ يدل على أنه يعده خيراً فلا يفي له به.

ومن رأى كأن ملكاً يضربه بالخشب، فإنه يكسوه، وإن ضربه على ظهره، فإنه يقضي دينه، وإن ضربه على عجزه، فإنه يزوجه، وإن ضربه بالخشب أصابه منه ما يكره، وقيل إن الضرب يدل على التغيير، وقيل إن الضرب وعظ.

ومن رأى كأنه يضرب رجلاً على رأسه بالمقرعة وأثرت في رأسه وبقي أثرها عليه، فإنه يريد ذهاب رئيسه.

فإن ضرب في جفن عينه، فإنه يريد هتك دينه، فإن قلع أشفار جفنه، فإنه يدعوه إلى بدعة، فإن ضرب جمجمته، فإنه قد بلغ في تغييره نهايته وينال الضارب بغيته.

وإن ضربه على شحمة أذنه أو شقها وخرج منها دم، فإنه يفترع إبنة المضروب.

وقيل إن كل عضو من أعضائه يدل على القريب الذي هو تأويل ذلك العضو.

وقيل إن الضرب هو الدعاء، فمن رأى أنه يضرب رجلاً، فإنه يدعو عليه، فإن ضربه وهو مكتوف، فإنه يكلمه بكلام سوء ويثني عليه بالقبيح.




شارك:   شارك على فيس بوك   شارك على تويتر   شارك على غوغل بلس   شارك على واتس أب

رابط المشاركة: